منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جدار الموت المصري ؛ خفايا وأسرار ؛

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BASEL
عضو مميز
عضو مميز
avatar

85

3464
السٌّمعَة : 0
02/09/2009

مُساهمةموضوع: جدار الموت المصري ؛ خفايا وأسرار ؛   الخميس مايو 13, 2010 7:16 pm

e]فلسطين الآن تكشف..بالصور:خفايا (جدار الموت المصري) ومخاطره!

رفح –– في ظل التكتم المصري ..تمكنت شبكة سبينه من اكتشاف أسرار الجدار الفولاذي التي تقوم مصر بإنشائه على الحدود بين مصر وأراضي قطاع غزة، بالإضافة إلى خطورته من الناحية البيئية على قطاع غزة.

وتكشف المعلومات التي حصلت عليها شبكة فلسطين الآن أن من يقوم ببناء هذا الجدار طاقم عمل من المصريين بمشاركة آليات تتبع لشركة عثمان أحمد عثمان التابعة للمقاولون العرب، بالإضافة لوجود مراقبون أجانب من المخابرات الأمريكية والفرنسية.

وأوضحت المصادر التي زودت فلسطين الآن بأسرار الجدار أن الآليات التي شوهدت مؤخرا عبر وسائل الإعلام على الحدود هي آليات حفر (قادحات) يتراوح طوله الواحدة منها من 7 إلى 8 متر وارتفاعها 3 متر وطول حفارة القادح 30 متر مشفر حيث يقوم بحفر ثقب في الأرض بشكل لولبي بقطر 6 إنش.
صورة لأحدى القادحات


وأشارت إلى أن هذه (القادحات) تقوم بعمل ثقب في الأرض بعمق 30 متر تقريباً، ومن ثم تقوم الرافعة بإنزال ماسورة مثقوبة من جميع الجوانب داخل الحفرة التي أحدثها القادح، وهي عبارة عن مواسير فولاذية مخرمة من جميع الجوانب وتدخل في الأرض حتى تصل إلى أبعد مدى وصل إليه القادح في الحفر.
حقيقة الجدار
وعن التركيب الهندسي للجدار الفولاذي والذي أصبح يطلق عليه جدار الموت أو العار، أكدت المصادر ذاتها أن مصر قامت بإشراف أمريكي ومهندسين فرنسيين بإقامة جدار فولاذي وهذا الجدار عبارة عن جدار حديد وفولاذي يصعب اختراقه، خلف مواسير مثقوبة باتجاه الجانب الفلسطيني فقط طولها من 20 – 30 متر.
صورة للمواسير تقوم الرافعات بتحميلها


وتؤكد المصادر ذاتها أن الجدار الفولاذي يعمل على منع المياه من التسريب للجانب المصري خوفاً من انهيار التربة طرفهم وحرصاً على عدم إتلافها، وكذلك خوفاً من انهيار وتأثر المباني السكنية عندهم، في حين أن المياه الجوفية الفلسطينية ستتضرر بسبب هذا ضخ مياه البحر المالحة إلى باطن الأرض.
كوارث الجدار
وعن خطورة هذا المشروع على قطاع غزة المحاصر، كشفت المصادر ذاتها أن إدخال مواسير مثقوبة من جانب واحد داخل الأرض في الجانب الفلسطيني وممددة بماسورة رئيسية تربط كافّة المواسير والأنابيب ببعض وتنتهي في البحر، كما هو موضح بالرسم الكروكي المرفق أدناه.

وعند نهاية المشروع "الجدار الفولاذي" يقومون بفتح مياه البحر داخل هذه المواسير التي تعتبر شبكة من المواسير الثاقبة للأرض والموصولة ببعضها ماسورة بماسورة رئيسية وذلك على طول الحدود، عندها سيؤدي إلى إتلاف التربة وانهيارها من الطرف الفلسطيني مما يجعل الأنفاق تنهار بنسبة كبيرة عن اقترابها من هذا الجدار، كذلك يعرض المياه الجوفية العذبة للتلوث.الرسم الكروكي لمشروع جدار الموت



الشيخ العلامة القرضاوي: جدار مصر "محرم شرعا"

القاهرة– فلسطين الآن– دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي مصر إلى وقف بناء الجدار الفولاذي الذي تقيمه على طول حدودها مع قطاع غزة، واصفاً البناء بأنه "عمل محرم شرعاً".



فقد أكد القرضاوي في بيان صحفي اليوم الأحد 27/12/2009م أن الجدار الفولاذي "عمل محرم شرعاً لأن المقصود به سد كل المنافذ على غزة، للزيادة في حصارهم وتجويعهم وإذلالهم والضغط عليهم حتى يركعوا ويستسلموا لما تريده (إسرائيل)".



وأضاف العلامة "صحيح أن مصر حرة ولها حق السيادة على بلدها، لكنها ليست حرة في المساعدة على قتل قومها وإخوانها وجيرانها من الفلسطينيين"، مشدداً على أن هذا لا يجوز لها عربياً "بحكم القومية العربية"، ولا إسلامياً "بمقتضى الأخوة الإسلامية"، ولا إنسانياً "بموجب الأخوة الإنسانية".



وأكد أن الجدار الذي تقيمه مصر "لا نظير له إلا جدار (إسرائيل) العازل"، وقال :" إن (إسرائيل) تقيم جداراً عازلاً لخنق الفلسطينيين، ومصر تقيم جدارا آخر هو في النهاية يصب في صالح الإسرائيليين".



كما دعا القرضاوي مصر إلى فتح معبر رفح لأهل غزة "لا أن تخنق أهل غزة وتشارك في قتلهم"، مؤكداً أن فتح المعبر واجب شرعي وقانوني عليها لأنه "الرئة التي يتنفسون منها".



وأشار إلى أن الفلسطينيين يلجؤون إلى الأنفاق "ليستطيعوا منها أن يجدوا بعض البديل عن المعبر المغلق في معظم الأيام حتى أمام قوافل الإغاثة الإنسانية، فإذا منعوا من هذه الأنفاق فمعنى هذا أن مصر تقول لهم موتوا ولتحي (إسرائيل)".



وطالب القرضاوي "كل أصدقاء مصر" بالضغط عليها "لتتراجع عن هذه الجريمة التي لا مبرر لها"، كما دعا الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى "أن يتدخلوا لوقف هذه المأساة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جدار الموت المصري ؛ خفايا وأسرار ؛
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: القسم الرئسي :: العالم في اسبوع :: فلسطينا-
انتقل الى: