منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خاص بمنطقة غزال (موقع سبينه)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجل الظل
عضو مميز
عضو مميز
avatar

السرطان
258

3347
السٌّمعَة : 0
14/10/2009
26
الموقع www.sbinah.com
العمل/الترفيه موطف

مُساهمةموضوع: خاص بمنطقة غزال (موقع سبينه)   الخميس مايو 27, 2010 4:16 am

زيارتي إلى حي غزال خيبت كل التوقعات والتصورات التي رسمتها في ذهني عن هذا الحي فالواقع أسوأ بكثير حيث تمتزج رائحة الفقر برائحة أصحاب النفوس الضعيفة لتختلط الأوراق مابين من يعتدي على شبكات الكهرباء بسبب فقر الحال مع من امتهن الفقر لعيش كطفيلي على حساب الآخرين .



أما المخالفات فهي على أنواعها موجودة فيه بدءا من عدم التقيد بأي منظومة لتحديد النسل حيث أعداد الأطفال في الشوارع تفوق الأرقام القياسية السورية إلى جانب مخالفات البناء وما أكثرها وصولا إلى مخالفات الكهرباء التي تراها من خلال شبكات عنكبوتيه تنتهي بمئات الخطافات التي تتسلل إلى الشبكة الرئيسية لتمتص منها التغذية الكهربائية دون حياء أو خوف والطريف أن تثبيت أو تثقيل الكبل الرئيسي يتم من خلال استخدام الكتل البيتونية التي تضمن عدم أرجحته بشكل حر في الهواء وعدم حدوث الماس الكهربائي بين كابلات الشبكة.





تحريض ورشق بالحجارة



لاشك أن وجودنا في هذا الحي والبحث في حقيقة ما يجري فيه أثار حفيظة البعض واستفزهم ودفعهم لتحريض جحافل الأطفال ضدنا الذين بادروا إلى رشقنا بالحجارة إلا أننا وبمساعدة بعض سكان الحي استطعنا تجاوز ذلك ومتابعة البحث واللقاء مع بعض السكان الذين تناقضت أرائهم بالنسبة لأسباب التعديات على شبكات الكهرباء فقد أعاد فواز محمد (نجار باتون ) الأسباب إلى طمع بعض الأشخاص ورغبتهم في المخالفة والحصول على الكهرباء بشكل مجاني من خلال سرقة الكهرباء وبالتالي التسبب بانقطاعها عن المنازل التي تستجر الكهرباء بشكل نظامي ,وأضاف بسبب هؤلاء تنقطع الكهرباء ونحرم لساعات طويلة منها لذلك يجب التشدد في محاسبتهم , وأشار إلى أن الكثير من العدادات الكهربائية تتوقف عن العمل في الساعة الثالثة ,لتحل محلها شرايين التغذية غير النظامية.



أما محمود صالح (أعمال حرة ) وحسن مواس (سائق تكسي ) وأم رامي (ربة منزل ) ,فقد حملوا الفقر كامل المسؤولية, فسكان هذا الحي الذين يتجاوزون 200الف نسمة من الطبقة الفقيرة, التي من الصعب عليها تامين معيشتها اليومية, فكيف بها تؤمن ثمن العدادات (7الاف ليرة ) وفواتير الكهرباء ؟خاصة أنهم يدفعون المال من اجل تامين المياه عدا عن الأعباء الأخرى .



ومابين تناقض الآراء كان هناك رأي توافقي , فقد أشار أبو محمد وهو صاحب مكتب عقاري إلى أن انقطاعات الكهرباء في حي غزال, سببها قيام المواطن بسرقة الكهرباء, واستجرارها بشكل غير مشروع, وخاصة في فصل الشتاء من اجل التدفئة وتسخين المياه , وقد اعتاد الناس على هذا الأسلوب لتامين الكهرباء.



ولكنه في الوقت ذاته, برء ساحة المواطن الذي أثقل كاهله بالأعباء المادية خاصة مع رفع الدعم عن المازوت, الذي وضع الجميع أمام خيار الكهرباء كما أكد على أن الغالبية العظمى من سكان الحي يعملون في الأعمال الحرة ومنهم أيضا الموظف وهؤلاء جميعهم من ذوي الدخل ليس المحدود فقط بل المعدوم ولجؤوهم إلى مخالفة القانون حالة طبيعية بالنسبة لواقعهم المعاشي ..



هوية حي غزال



منطقة غزال التي تمتاز بالشوارع الطويلة والضيقة والموحلة والكثافة السكانية العالية حيث يعتمد غالبية المواطنين في هذه المنطقة على الاستجرار غير المشروع لتغذية منازلهم بالكهرباء نظرا لسهولة الوصول للشبكات الكهربائية الممتدة ضمن الحارات.



هذا الى جانب تواجد العديد من معامل البلاستيك المخالفة والتي تتخذ من البيوت العربية مقرا لآلاتها حيث تستجر التيار الكهربائي باستطاعات كبيرة وبدون عداد كون العدادات المركبة لا تتحمل استطاعة هذه المكنات التي تعمل أثناء ليلا ونهارا حيث تم خلال حملات تفتيشية ليلية (بعد الساعة 12ليلا وحتى الصباح ) ضبط خمسة معامل تستجر التيار الكهربائي بصورة غير مشروعة وبمعدل حمولة وسطية على كل فاز (65امبير ).



مصادر التغذية الكهربائية وطاقتها



والمنطقة تتغذى من خلال 20 مركز تحويل بالخدمة وهي بموجب جداول الحمولات الشتوية لعام 2009 (11مركز باستطاعة 400ك ف أ حمولتها الوسيطة خلال الذروة الشتوية لعام 2009 (101%) و9 مراكز استطاعة 630 ك ف أ حمولتها الوسيطة خلال الذروة الشتوية لعام 2009 (84%) وهناك 6مراكز باستطاعة /630ك ف أ/قيد الإنشاء و الانجاز خلال العام 2010.







الفاقد الكهربائي



الفاقد الكهربائي يتجاوز /60% في منطقة سبينة (غزال تحديدا") يعني أن الشركة تجبي /8/مراكز من أصل /20/ و12 مركز هو فاقد بالنسبة للشركة .



فهل تعيد العديد من الجهات حساباتها وخططها بدلا من الاستمرار في مسلسل ملاحقة الفاقد الكهربائي من حي مخالف إلى أخر دون جدوى ؟وهل بات التزام كل جهة بمسؤولياتها أمرا صعبا في غياب التعاون والتنسيق ؟ وهل سيكون هناك المزيد من النسخ المكررة من سيناريو الفاقد الكهربائي المختبئ في حي غزال أم أن النهاية باتت وشيكة ؟!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الخيام
عضو مميز
عضو مميز
avatar

295

3395
السٌّمعَة : 14
05/06/2009
الموقع www.Sbinah.com

مُساهمةموضوع: رد: خاص بمنطقة غزال (موقع سبينه)   الجمعة مايو 28, 2010 4:32 pm

ربما اتفق معك في كل نا قلت .ولكن لاأظن ان عدد سكان غزال يتجاوز 200 الف نسمة!!!!

_________________
www.Sbinah.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوجميل
عضو
عضو


الحمل
2

2297
السٌّمعَة : 1
18/12/2010
39

مُساهمةموضوع: رد: خاص بمنطقة غزال (موقع سبينه)   السبت ديسمبر 18, 2010 11:47 pm

اخي الكريم انا اضع المسؤولية على عاتق شركة الكهرباء
بالنقطاعات لا تطاق وبعد الانقطاع والاتصال بالطوائ لا تاتي الطوارئ الا بعد ايام
هل يعقل ان انتظر انا وغير الطوارئ وبعد 50 متر الكهرباء متوفرة

اقسم بالله العظيم انه منذة فترة انقطعت الكهرباء في اليوم الاول من رمضان
ولم يتم اصلاحها الا بعد العيد باسبوع
لو انت مكاني يا من تقول استجرار غير شرعي
هل ستبقى مكتوف الايدي ام انك ستبحث عن حل لتنير بيتك وبيت اطفالك
البارحة انقطع كابل في الشبكة وبعد اكثر من 20 اتصال لم تاتي الطوارئ ومر على العطل 24 ساعة قمت بالانصال بالطوائ والتكلم معهم بلهجة قاسية
لماذا لم يتم اصلاح العطل حتى الان فقال لي موةظف الطوارئ منذ قليل اصلحنا العطل فقلت له ماذا اصلحتم قال غيرنا الباشيونات بالخزان فقلت اخي الباشيونات شغالة ليش غيرتوها قال لكان شو العطل فقلت له الكابل مقطوع ومرمي على الارض بربك هل هذا منطق وهل اضع الكهرباء على خط العدار الخالي من الكهرباء ام ابحث عن حل
اترك الاجابة لك ولمن يقرا هذا الموضوع
واشكرؤك على هذه اللفتة لمنطقة غزال واتمنى ان يرى هذه الصفحة احد المسؤولين
عسى ان يلهمه الله بزيارة غزال ويرى الحالة الماساوية التي يعيشها ابناء الحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خاص بمنطقة غزال (موقع سبينه)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: القسم الرئسي :: حديث الشارع-
انتقل الى: