منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرجال يختلقون الأكاذيب بحثاً عن السعادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير فلسطين
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الثور
131

3590
السٌّمعَة : 1
30/12/2009
30
الموقع mahoormj@hotmail.com
العمل/الترفيه المؤسسة العامة للاتصالات

مُساهمةموضوع: الرجال يختلقون الأكاذيب بحثاً عن السعادة   الإثنين مايو 31, 2010 11:03 am

[center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الرجال يختلقون الأكاذيب بحثاً عن السعادة

يختلق بعض الرجال أكاذيب مختلفة يطلقون عليها " الكذب الأبيض " ، وذلك بحجة الوصول إلى صيغة متوازنة للتعايش مع عقول زوجاتهم واستمرار الحياة الزوجية دون السقوط في فخ النكد الذي يشل الحياة ويعجل بنهايتها بأقصى سرعة .



وقد أكدت دراسة حديثة أجراها أحد المراكز المتخصصة في البحوث والدراسات بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الرجال أكثر قدرة على حَبك الأكاذيب وصياغتها ، وأكثر خبرة في اختيار التوقيت المناسب للكذب والطريقة التي تنطبق عليها الكذبة فتبتلع دون اكتشاف .

والجديد في الأمر أن الدراسة ربطت بين مستوى الذكاء وبين الكذب فكلما ارتفع مستوى الذكاء كلما قلت القدرة على الكذب وكلما قلّ مستوى الذكاء كلما ارتفعت القدرة على الكذب .
وقد سجلت الدراسة قدرة الرجل على ممارسة الكذب في أنه بين كل 4 رجال يكذبون هناك رجل واحد منهم لا يتقن الكذب فيتلعثم ويضطرب أثناء قيامه بذلك .

وبالرغم من أن النساء يكذبن أيضاً في بعض الأحيان ، إلا أن الرجال يطورون دفاعات حياتهم في الكذب ويلجأون إليه لينجو بأنفسهم من غضب زوجاتهم وللتغلب على مصاعب الحياة في ظل الخلاف مع الزوجة .

10 أكاذيب يختلقها الرجال

ويحدد الخبراء أشهر الاكاذيب التي يتفنن فيها الرجال ، والتي نقلتها مجلة " المرأة اليوم "
وهي كما يلي :

1- هذا الفستان يناسبك تماماً يا عزيزتي يقولها " لتجنب الشجار "
لا يوظف الرجل هذه الكذبة لتجنب إيذاء زوجته فقط ، بل ليجعل حياته معها أسهل ، وللتخلص من الكثير من المتاعب أيضاً ، وكذبة مثل هذه تطلق طريقة لتفادي الصدمات بين اثنين يتفاعلان مع بعضهما البعض .
إن الرجل لا يهتم في العادة بالطريقة التي ترتدي بها المرأة ملابسها ولا بشكل ترتيب المنزل مثل اهتمامها هي .. لذلك فإن كذبة كهذه يمكن أن تمنع الزوجين من أن يتشاجرا لفترة .

2 - أستطيع إصلاح الأعطال " لإثبات الذات "



يحتاج المنزل إلى إصلاحات وتركيبات دائمة ، وعلى الرجل الإلمام بالمبادئ الأساسية لتلك الأمور ، والتي يمكن أن تلبي احتياجات المنزل الدنيا ، وإذا كان الرجل عاجزاً عن إصلاح شئ معطل أو تركيب غرض جديد في المنزل ، فلابد أن يكذب ويعلن أنه يستطيع ذلك بالفعل ، لأنه لو اعترف بالهزيمة وترك زوجته تقوم بالإصلاح ، قد يتسبب ذلك بطرده من جزء من حياتها إلى الأبد ، لكن لا تنسي كم من الرجال تقطع أصابعهم عند استخدام المنشار الكهربائي .
كما أن على الزوجين تقاسم مهمات العمل والمسؤوليات في المنزل منذ البداية بصورة واقعية تعتمد على مدي القوة والضعف الشخصيين لدي كل منهما أكثر من اعتمادها على الأدوار التاريخية التقليدية للجنسين منذ الأزل .

3- لا أنظر إلى امرأة أخري " لتحقيق التوازن والانسجام الزوجي "

مهما طالت مدة زواج الطرفين ، إلا أن هذا يمنع الرجل من أن ينجذب إلى امرأة أخري ، مثل أنه لا يمكنك أن تعدي بالكف عن حب الشيكولاتة لكن من الممكن أن تتوقفي عن تناولها ، فحين تمر أمامه امرأة جميلة لا يمكنه إلا أن يتبعها بعينيه ، ولو بالغت تلك المرأة في ارتداء الملابس القصيرة ، فلا يمكن لأي رجل أن يغمض عينيه عنها مع التعليق أحياناً .
هناك ملايين من السنين مرت كان فيها نوع من التمايز البيولوجي بين الرجل والمرأة ، لذلك يبعث منظر المرأة فيه التوتر خاصة إن كانت جميلة ، ولذلك يضطر لمثل هذه الكذبة البيضاء .
إن الرجال لهم ميزة العين الجوالة أكثر من النساء ، لكن هذا لا يعني أنهم يفضلون أية امرأة جميلة على زوجاتهم مهما طالت مدة بقائها في مجال الرؤية .

4- كل شيء على ما يرام " ليضمد جراحه على طريقته الخاصة"
الحزن والاكتئاب وخيبة الأمل من مظاهر الإحساس بالهزيمة العاطفية لدي الرجال ، أما بالنسبة للنساء فإن وحدة الرجل هي الفرصة المثالية لهن للفوز بقلبه ، لكن حين تضغط المرأة على عواطف رجل تعشقه ، فإن ذلك يكون خارج نطاق تحمله ويضطر عندئذ لأن يعود ليختبئ في صدفته من جديد ، لكن المثير في الأمر أنه لا يستطيع مداراة خيبته العاطفية فتظهر بوضوح على وجهه ، وعند سؤاله عما يكدره يضطر للكذب بقوله " كل شيء على ما يرام " .
إن الرجال يعانون صدمات الحب بنبل دائم ويرفضون تقبل أي مساعدة من أحد حتي لو كان المعشوقة نفسها ، وفي عالم التحليل النفسي الواقعي فإن هذه الكذبة مرادف للخيبة الشديدة التي يشعرون بها عند ضياع حبهم .

5 - حاولت أن اتصل بكِ " دفاعاً عن النفس "


يعتقد كل الرجال سراً أنهم قديسون ، ويجب على المرأة أن تفهم جيداً كيف تتعامل مع هذه النقطة ولا يخيب أملها في شريكها ، فقد تستطيع أن تعوض الرجل عن حياة العزوبية التي كان يعتز بها ويشعر أحياناً بالأسف لأنه هجرها .
وعندما يرتكب الرجل خطأ ما تنفعل المرأة بصورة مبالغ فيها وتصبح عدائية نحوه تماماً ، لذلك يضطر الرجل للكذب أحياناً ، مثلاً قد ينسي الرجل الاتصال بزوجته أثناء غيابه عن المنزل ، فتفسر المرأة ذلك على أنه لم يفكر فيها طيلة مساء كامل ، أو أنه كان سعيداً بابتعاده عنها كل هذا الوقت ، لذلك من الأضمن له أن يعترف بأن خط الهاتف معطل .

6- لا أحب مغازلتك إلا عندما تحبين " ليتجنب أن يبدو بمظهر الزوج المهووس بالحب "
تحب النساء المغازلة في المزاج المناسب وفي الوقت المناسب ، أما حب الرجال لذلك فغير مشروط ولو كان الرجل في مزاج غير مناسب فسوف يخفي انفعالاته وخيبة أمله لكنه سيغازل زوجته .
كل ذلك لكي لا يبدو بمظهر الزوج المهووس بالحب أو البارد أو أنه مقصر في تقديم فروض الرومانسية والاحترام لزوجته .

7- أنا على ما يرام ، يا حبيبتي " ليجعلك سعيدة بأنك تزوجته "
يتحول الرجال إلى مبدعين عندما ينخرطون في وصف شجاعتهم وصبرهم في تجارب الماضي أو في المواقف الحرجة داخل نطاق العمل ، كل ذلك حتي يدخلوا في روع المرأة التي ارتبطت بهم أنهم أفضل الفرص التي أتيحت لها .
إن اختراع القصص عن التاريخ الماضي من واجب الرجل ، فمن الصعب على الرجل أن يتقبل فكرة أنه رجل عادي يقود سيارة عادية ويؤدي وظيفة عادية ، خاصة أن الإعلام يقوم يومياً ببث صور غير عادية لرجال استثنائيين .

8 - صديقتي في الماضي ، ذهبت لحال سبيلها " لحماية نفسه "

كل تفصيلات الماضي تصبح ملكية عامة بين الزوجين بعد الزواج ، ومن واجب الرجل بعد الزواج أن يحكي لزوجته عن ماضيه ، لكن هل من حق زوجته أن تعرف عدد التجارب التي مر بها ؟ فحين يخدع الرجل زوجته بعدم ذكر احدي التجارب تأخذ المرأة فكرة سيئة عن زوجها وتعمم مسألة المخادعة على مجمل حياتهما ، والرجل يعرف قيمة الأمانة لكن حين يري أن رواية ماضيه بشكل كامل سوف تغرس بذرة الشك في نفس زوجته ، فعليه أن يكف عن ذكرها كاملة مهما كانت الظروف .
9- لم أقابل هذه المرأة " للإفراط في حماية نفسه "

حين يفعل الزوج شيئاً خطراً على الزواج ، فإن إغراء الكذب لديه يظل قوياً ، وإلا عليه أن يستعد للانفصال ، لكن اختيار الكذب في هذه الحالة يجعل المرء يعيش الشعور بالذنب وخوفاً دائماً من الفضيحة مما يعرض حياته الزوجية للخطر أيضاً ، كما أن الاعتراف بالخطأ قد يعرض زواجه للبؤس ، ولذلك فمن الأفضل إتباع سياسة معينة للاعتراف ، لأن سياسة الأمانة في النهاية وعلى المدى الطويل هي الأفضل لزواج سعيد ، ولو أحست المرأة بتغير الزوج فعليها التصرف بحكمة حتي تضمن لنفسها عودته سالماً إلى عش الزوجية دون جراح .

10- لن أكذب عليكِ مرة أخري " ليعيش سعيداً إلى الأبد "
هذا نوع من الرومانسية تؤكده الأيام ، لأن النساء يحتجن دائماً إلى أن يعشن حالة سينمائية ، ولكن يجب على الرجل أن يعيش هذه الكذبة والزمن كفيل بتضميد الجراح ، لكن هل يستمر ؟ إن ذلك يعتمد على شخصيته وقدرة الزوج على تحمل جميع الأخطاء ، وربما تحتاج النساء لأن تعشن نهاية سعيدة إلى الأبد .



الحاسة السادسة .. رادار المرأة

وأخيراً ، مهما فعل الرجل مع المرأة فهي دائماً في مركز قوة والحق معها ، حيث أثبتت دراسات أخرى مدى قدرة المرأة على كشف كذب الرجل ، حيث إنه أثناء التواصل وجهاً لوجه بين المرأة والرجل تشكل الإشارات غير اللفظية 60 إلى 80 % من تأثير الرسالة بينما تشكل الأصوات والكلمات النسبة الباقية .
وهنا يعمل جهاز المرأة الحسي على التقاط هذه المعلومات وتحليلها كما أن القدرة على الانتقال السريع بين شقي الدماغ يجعل عقلها أكثر قدرة على دمج وفك ثغرات المعاني اللفظية والمرئية وغيرها من الإشارات.
بعبارة أخرى نستطيع القول أن حاسة المرأة السادسة تمكنها من كشف الكذب ، حيث كشفت الدراسات عن أن 60% من النساء العربيات يتمتعن بها و 70% من الزيجات الناجحة اعتمدت فيها الفتاة على حاستها السادسة


لكم ودي وردي وحبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرجال يختلقون الأكاذيب بحثاً عن السعادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: قسم المنتدى العائلي :: الاسرة السعيدة-
انتقل الى: