منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مايكروسوفت تكشف عن وجود ثغرة في أنظمة Windows XP

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
scream
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

القوس
52

3656
السٌّمعَة : 1
27/06/2009
29

مُساهمةموضوع: مايكروسوفت تكشف عن وجود ثغرة في أنظمة Windows XP   الثلاثاء يونيو 15, 2010 7:06 am

أعلنت شركة مايكروسوفت أن نظامي Windows XP وWindows Server 2003 يحتويان على ثغرة يمكن أن تؤدي إلى إصابة أجهزة الكمبيوتر بتطبيقات خبيثة.


وأشارت الشركة إلى أن هذه الثغرة تدفع المستخدم إلى زيارة بعض المواقع الالكترونية أو فتح بريد الكتروني خبيث، إلا أنها إلى الآن لم تلاحظ أي نشاط للقراصنة لاستغلال هذه الثغرة، مضيفة أنها تنوي طرح تحديث أمني لإغلاق الثغرة، لكن لم تعلن عن موعد محدد لهذا الطرح.

وتوجد الثغرة في النظامين المذكورين ضمن "مركز المساعدة و الدعم" ضمن نظام الذي يسمح للمستخدمين بالوصول وتحميل ملفات المساعدة من الانترنت، حيث أن المركز يحتوي على خطأ في بروتوكول معين يمكن للقراصنة استغلال هذا الخطأ لدفع المستخدمين لزيارة مواقع خبيثة أو إقناعهم بفتح رسالة بريد الكتروني تحتوي على تطبيقات خبيثة.

وكانت شركة مايكروسوفت "Microsoft" أعلنت مؤخرا أن أنظمة التشغيل ويندوز "Windows" التي تنتجها آمنة، وذلك ردا على شركة غوغل التي منعت موظفيها من استخدام أنظمة Windows لمخاوف أمنية، حيث قالت غوغل أن أنظمة ويندوز تحتوي ثغرة ساهمت في كانون الثاني الماضي إلى اختراق شبكات Google من قبل القراصنة الصينيين.

يشار إلى أن تقرير أصدر مؤخرا حول تراجع حصة منتج مايكروسوفت "انترنت اكسبلورر" في الأسواق العالمية أوضح أن هذا التراجع عائد إلى قلق المستخدمين من إمكانية وجود ثغرات أمنية في منتجات شركة مايكروسوفت، ما يؤدي إلى فقدان ثقة المستخدمين بتلك المنتجات
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مايكروسوفت تكشف عن وجود ثغرة في أنظمة Windows XP
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: علوم وتكنولوجيا :: علوم وتكنولوجيا-
انتقل الى: