منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل نحن مجتمع جدير بالإنجاب؟.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجل الظل
عضو مميز
عضو مميز
avatar

السرطان
258

3968
السٌّمعَة : 0
14/10/2009
28
الموقع www.sbinah.com
العمل/الترفيه موطف

مُساهمةموضوع: هل نحن مجتمع جدير بالإنجاب؟.    الخميس يوليو 01, 2010 1:24 pm

ب يقتل ابنه الرضيع .!
أب يطلق النار على ابنته لأنها لم تذهب إلى المدرسة .!
أم تتسبب بحرق طفلتها الرضيعة .!

:
جرائم ترتكب بحق الإنسانية دون عقاب رادع سببها جهل وأحكام باهته ضاعت بين ندم أب ودمعة أم .
قال لي طبيب يعمل جراحاً في إحدى مشافي مدينة حلب إنه من النادر أن يمر يوم دون أن يستقبل حالات قطع أصابع لأطفال صغار بسبب عبثهم في ماكينة طحن "الكبة الأكلة الحلبية المشهورة" ، وخاصةً في شهر رمضان .
كما ذكر لي حالة مؤثرة جداً استقبلها أثناء عمله وهي :
عند انقطاع التيار الكهربائي في أحد أحياء المدينة قامت إحدى السيدات بإشعال شمعة في غرفة نوم ابنتها الرضيعة ،والتي لا يتجاوز عمرها عدة شهور، وذهبت لقضاء وقت انقطاع التيارعند جارتها،وعندما رجعت كانت الشمعة قد سقطت على "الحصيرة" التي اشتعلت بدورها حتى وصلت الطفلة الرضيعة ،والتي وصلت إلى المشفى شبه مفحمة فما أن مسك الطبيب قدمها الصغيرة حتى خرجت بيده وكأنها قصبة تفحمت
كثيرة تلك القصص التي يذهب ضحيتها الأطفال الأبرياء ، فكل يوم تطالعنا الصحف المحلية والمواقع الالكترونية بقصص عن أطفال ارتكبت بحقهم جرائم

فظيعة ، وأغلب تلك الجرائم يرتكبها الأهل فعلى سبيل المثال لا الحصر :
أب يقتل ابنه الرضيع
نتيجة بكائه المتواصل حاول /ج ج/ 25 عاماً إسكات ابنه الرضيع يحيى /4/ أشهر وعندما لم تُفلح محاولته قام بوضع يده على فم وأنف الطفل ظناً منه أنه بذلك قد يمنعه من البكاء، إلا أن فعلة الأب الطائش لم تمنع الرضيع عن البكاء فحسب بل قطعت عنه الهواء ومنعته من التنفس فتوفي على الفور.
أب " يطلق النار على ابنته لأنها لم تذهب إلى مدرستها في دمشق
أدخلت الطفلة " دلال " البالغة من العمر عشرة أعوام ، بحالة إسعاف إلى أحد مشافي دمشق ، إثر إصابتها بطلق ناري في بطنها من الجهة اليمنى نافذ من منطقة الظهر ..
حيث قالت والدة الطفلة أن زوجها أقدم على إطلاق عيار ناري من مسدسه في منزله ، على ابنته " دلال " إثر غضبه منها لعدم ذهابها إلى المدرسة .
حاول الانتحار في المدرسة
حاول الطالب (ع،م) 14 سنة الانتحار في المدرسة ، فشرب 23 حبة باندول ، وبروفين ، وسيتامول ، واسبيرين حيث انتبه إليه زملاؤه في الصف، وأخبروا أستاذه الذي قام بإسعافه إلى مشفى دمشق، واتصل بأهل الطالب الذي بقي في العناية المشددة مدة /24/ ساعة تعدى بعدها مرحلة الخطر.
وذكر الطالب وهو في الصف الثامن ، بأنه قد فكر بالانتحار ، لأن المدرسة لم تعطه جلاءه ، كون النظام يمنع الطالب الراسب من أخذ الجلاء دون مراجعة ولي أمره لإدارة المدرسة... والذي يخافه جدا‏ًً
على صعيد آخر تجرع طالب آخر يدعى (أ،ح) 13 سنة أيضاً في الصف الثامن تسع حبات مضاد التهاب عيار 500 ما أدى إلى إسعافه مباشرة إلى مشفى دمشق وسبب محاولته الانتحار تدني درجاته في الامتحان وخوفه من والده أيضاً
مقتل طفل لم يتجاوز الرابعة من عمره بعد سقوط باب حديقة عامة عليه
لقي طفل يبلغ من العمر أربع سنوات مصرعه إثر سقوط " باب الحديقة " عليه ، في منطقة " سيدي مقداد " بريف دمشق ،و الطفل " عبدالرحمن . ط " كان يلعب في الحديقة ، وكان يقف بالقرب من الباب الذي سقط فجأة عليه ، وتسبب بمقتله على الفور ،و سبب سقوط الباب هو عدم تثبيته بشكل متين ، حيث تسبب بوفاة الطفل .
و اللافت أن إدارة الحديقة لم تبادر بعد وقوع الكارثة إلى تثبيته بشكل جيد لمنع وقوع حوادث مماثلة ، حيث اكتفت بإعادته إلى مكانه على عجل .
العثور على جثة طفل في الخامسة خطف و توفي نتيجة الاعتداء الجنسي
عثر على جثة طفل في الخامسة من عمره مفارقاً الحياة في أرض مكشوفة بعد خمسة أيام على اختفائه من أمام منزل ذويه في منطقة الجزماتي بمدينة حلب .
وذكر مصدر في الشرطة أن دورية من قسم شرطة ميسلون توجهت إلى المكان الذي عثر فيه على جثة الطفل بداخل كيس بلاستيكي حيث تمت معاينة مسرح الجريمة بعد إبلاغ قسم الأدلة الجنائية في فرع الأمن الجنائي.
وتم نقل جثة الطفل إلى مركز الطبابة الشرعية لفحصها أصولاً ،حيث بين تقرير الطبيب الشرعي أن سبب الوفاة هو " النهي العصبي القلبي التالي للتوسع الزاني في فوهة الشرج ." وحدد التقرير زمن الوفاة بحوالي " 48 ساعة سابقة على تاريخ الفحص "
سقوط طفل في الثالثة من عمره في طنجرة "محشي"
سقط الطفل مصطفى البالغ من العمر ثلاث سنوات في طنجرة "المحشي" في غفلة من والدته التي كانت تستكمل وضع الأطعمة على المائدة .
حيث أصيب بحروق (من الدرجة الثانية و الثالثة) وصفت بالخطيرة تسببت له بتشوهات في يده اليسرى وطرفه السفلي والطرف الأيسر من صدره.
كم هي كثيرة تلك القصص وكانت تلك نماذج منها وكل مسبباتها إما إهمالاً و إما جهلاً وبالنتيجة حوادث مفجعة بحق الطفولة والإنسانية فمن يحمي البراءة والإنسانية ..؟
أسئلة كثيرة تبحث عن إجابة
هل يحق لأب قتل طفله لأنه والده ..؟
هل يحق لأم أهملت في واجباتها فتسببت بتفحم طفلة هي ابنتها .؟
هل يحق لرجل أزعجه بكاء طفل هو ابنه" ربما كان جائعاً أو مريضاً" أن يكتم على أنفاسه حتى يقضي بقية ليله دون انزعاج ..؟
هل نسامح أهل تركوا أطفالهم يعبثون بآلات خطرة تصيبهم في عاهات دائمة .؟
هل نسامح من تركوا أطفالهم دون رقابة أو عناية ليتعرضوا للموت حيناً وللافتراس حينا آخر.؟
هل الأبوة أو الأمومة تمنح عفواً عن جريمة قتل أو إصابة بعاهة دائمة ..؟
إذاً لماذا نعاقب صاحب سيارة واقفة في الشارع سقط عليها طفل من عل فمات ..!
فإذا سمحت بذلك عاداتنا وتقاليدنا الاجتماعية وتهاونت الدولة بأحكامها في ردع ذلك يبقى السؤال الأخير
هل نحن مجتمع جدير بالإنجاب ....؟؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العز
عضو مميز
عضو مميز


العقرب
149

3523
السٌّمعَة : 4
25/02/2010
30

مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مجتمع جدير بالإنجاب؟.    الخميس يوليو 01, 2010 3:39 pm

باللنسبة لهذا الموضوع لا نستطيع ان نسال مثل هكذا سؤال فرغم أن المشكلة اجتماعية لكن مسألة الزواج والإنجاب مسألة شخصية تتعلق بالقدرات والثقة والرجولة بمعناها المنشود وليس بجمال لفظها ....................
study study study study study study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الخيام
عضو مميز
عضو مميز
avatar

295

4016
السٌّمعَة : 14
05/06/2009
الموقع www.Sbinah.com

مُساهمةموضوع: رد: هل نحن مجتمع جدير بالإنجاب؟.    الجمعة يوليو 02, 2010 12:06 pm

لماذا لا نسال انفسنا ما اسباب هذه الاحداث المؤلمة ..الأسباب كثيرة واهمها الفقر والجهل .فحين يجتمع احدهما مع كثرة الابناء تحدث المصائب ويصراحة نحن مجتمع يمارس اسلوب الارانب فيما يتعلق بثقافة الانجاب .فترانا نتمسك بالعبارات التراثية البالية المحرضة على كثرة الابنائ ونهمل نصائح الأطباء والمرشدين التربيوين والنفسيين في حسن التربية وتامين العيشة الكريمة.
:بكل اللغات:

_________________
www.Sbinah.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل نحن مجتمع جدير بالإنجاب؟.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: ر ف ك :: كـــوكتيـــــــــــل-
انتقل الى: