منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنبيهات لأولياء الأمور في سبينه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجل الظل
عضو مميز
عضو مميز
avatar

السرطان
258

3521
السٌّمعَة : 0
14/10/2009
27
الموقع www.sbinah.com
العمل/الترفيه موطف

مُساهمةموضوع: تنبيهات لأولياء الأمور في سبينه   السبت يوليو 10, 2010 7:55 pm


تقلبات في النفسية ....كيفية التعامل معه..... علامات جسمانية.....الإدمانتحت سن الــ 18..... الانعزالية عن أفراد الأسرة.......الكذب والمبالغة والمراوغة.... اضطرا بات النوم ......اتصالات تثير الشك والريبة...... تغير لغة التفاهم ...سلوكيات ذهانية(عرفا مجنونة)....ميله إلى مجموعة جديدة....كيف تتصرف حال تأكدك من أن ابنك قد تورط في مشكلة الادمان........



نظرا لانتشار هذه المشكلة في المجتمع بصور مختلفة وبدرجات متفاوتة ولوجود استهداف واضح للشباب للإيقاع بهم في شراك الإدمان, فإنه ينبغي الحذر والتنبه للمشكلة قبل وقوعها واتخاذ كل سبل الحيطة والحذر إيمانا بأن الوقاية خير من العلاج.والشباب بالذات تربة خصبة للمعاناة والاضطرابات النفسيةالتي قد توقع بهم في مصائد المروجين للمخدرات إذا لم يتم التعامل معها بشكلها المطلوب.


غالبا ماتبدأ مشكلة الإدمانتحت سن الــ 18لما لهشاشة الشباب في هذه الأعماروسهولة التأثير فيهم ولأنهم يمرون بمراحل خطرة في حياتهم ويحاولون جهدهم إثبات ذواتهم بأي طريقة كانت. كما أنهم يتميزون بحبهم للمغامرة ولا يحسبون حسابا للعواقب.


الصديق يعتبر من أهم عوامل تشكيل شخصية الشاب الذي يستقطب من التصرفات من هذا الصديق وذاك ما قد يعتبره نموذجياوجالبا للشعوربالإستقلالية والإرتياح. يعلم المروجون الكثير من الحقائق النفسية للشاب والمراهق ويستهدفونه في الصميم من خلال التأثير عليه وبالذات عن طريق الأصدقاء.


ليس تخويفا للآباء ولكن من باب الأخذ بالأسباب أضع هنا بعض العلامات والسلوكيات التي تصاحب مشكلة الإدمان لدى الشاب اليافع ولا يعني أن أحد هذه السلوكيات منفردا أن الشاب أصبح مدمنا للمخدرات بالضرورة إلا أن هناك الكثير من هذه التصرفات يشترك فيها المدمنون لأنها تعد ضرورية للحفاظ على سرية الأمر والبعد عن رقابة الأهل ،، وكذلك تغيرات صحية ستظهر حتما كأعراض جانبية لمادة المخدر سواء في حالة التسمم أو الإنسحاب من الجسم،، كما أضع بعض الحلول المبدئية المقترحة كحل للمشكلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنبيهات لأولياء الأمور في سبينه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: القسم الرئسي :: حديث الشارع-
انتقل الى: