منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ المفاوضات مع اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BASEL
عضو مميز
عضو مميز
avatar

85

3183
السٌّمعَة : 0
02/09/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ المفاوضات مع اسرائيل   الخميس سبتمبر 23, 2010 11:04 am

دخل الشعب الفلسطيني العملية السلمية بناء على الادراك بان العملية ستستمر على أساس القانون الدولي وقرارات مجلس الامن ومبدأ الارض مقابل السلام الذي بنيت علية هذه القرارات والاتفاقيات العديدة التي تم توقيعها بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل وكان يفترض فيها ان تجسد هذه الصيغة، ولكن اسرائيل تجنبت القانون الدولي وجعلت العملية بدلا من ذلك مفاوضات طويلة جدا كانت دائما تعمل لصالح اسرائيل ,الجانب الأقوى.



وتمسكا باعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بانه" لا توجد هناك مواعيد نهائية مقدسة" لم تنفذ اسرائيل في الواقع أي موعد نهائي للانسحاب وكل رئيس وزراء اسرائيلي جديد " اعاد تقييم " التزامات سلفه مما نتج عن استمرار المزيد من التاخيرات. فقط " اعيد التفاوض " حول الاتفاقيات وفي كل حالة بقي الوضع القائم على ما هو عليه الى ان يتم التوصل الى اتفاق جديد ولان الوضع القائم يشمل سيطرة اسرائيلية كاملة سواء على الارض او التنقل او العائدات، لم يكن لدى اسرائيل أي محفز أو دافع ( بل عكس ذلك) للتقدم في المفاوضات بنية حسنة.



وخلال هذه الفتره انشأت اسرائيل مستوطنات جديدة غير قانونية في الضفة الغربية واحكمت سيطرتها على القدس الشرقية. وكانت النتائج: تضاعف عدد المستوطنين في الاراضي المحتلة خلال عملية اوسلو للسلام ، وتواصلت عمليات مصادرة الاراضي بلا هوادة وتم عمليا تجميع الفلسطينيين للعيش في كنتونات محاطة ومسيطر عليها من قبل اسرائيل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ المفاوضات مع اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: القسم الرئسي :: العالم في اسبوع :: فلسطينا-
انتقل الى: