منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تربية ريف دمشق: 145 مدرسة بدوام نصفي بتأمين1725 غرفة صفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من سبينه
عضو مميز
عضو مميز


العذراء
246

3523
السٌّمعَة : -1
30/09/2009
31

مُساهمةموضوع: تربية ريف دمشق: 145 مدرسة بدوام نصفي بتأمين1725 غرفة صفية   الخميس فبراير 10, 2011 4:10 pm

تربية ريف دمشق: 145 مدرسة بدوام نصفي بتأمين1725 غرفة صفية
في البلدات التي لاتتوفر فيها أرض لبناء المدارس ودوما وجرمانا مع موعد


بيّن مدير تربية ريف دمشق علي الشماط أن عدد المدارس ذات الدوام النصفي في المحافظة خلال هذا العام تقلص إلى 145 مدرسة بعد أن كان 165 مدرسة العام الماضي.

وتابع أن استراتيجيات المديرية تركز على معالجة الدوام النصفي في هذه المدارس لتأمين 1725 غرفة صفية وخاصة في مراكز المدن والبلدات التي لاتتوفر فيها أراض جاهزة لبناء مدارس عليها كدوما وحرستا وزملكا وجرمانا والسيدة زينب وببيلا وغيرها من المناطق.

وأوضح الشماط أنه تم تشكيل لجنة من محافظة الريف برئاسة عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية لدراسة وضع الدوام النصفي في هذه المدن والكشف على المخططات التنظيمية لدى الوحدات الإدارية والبلديات المذكورة وإلزامها بوضع خطة استملاكية للعقارات الملحوظ عليها مدارس ولم تنته عملية استملاك هذه العقارات بعد والبحث عن العقارات التي تقع ضمن أراضي أملاك الدولة والممكن إشادة مجمعات تعليمية عليها.

وأشار مدير التربية إلى تركيز المديرية على تجويد التعليم وتمكينه في مدارس المحافظة من خلال الدورات التدريبية للمعلمين، إضافة إلى تغيير طرائق التعليم القديمة واعتماد طرائق التدريس الحديثة وتأمين البيئة الصفية الملائمة والمواكبة لتطوير التعليم التي تنتهجها وزارة التربية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تربية ريف دمشق: 145 مدرسة بدوام نصفي بتأمين1725 غرفة صفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: القسم الرئسي :: حديث الشارع-
انتقل الى: