منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنباء عن استقالات جماعية في تلفزيون المشرق ومطالب بالاعتذار للشعب السوري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من سبينه
عضو مميز
عضو مميز


العذراء
246

4031
السٌّمعَة : -1
30/09/2009
33

مُساهمةموضوع: أنباء عن استقالات جماعية في تلفزيون المشرق ومطالب بالاعتذار للشعب السوري   الإثنين مارس 21, 2011 4:34 am





نشرت وسائل إعلامية عبر الإنترنت أن عدداً من المحررين ورؤساء الأقسام قدموا استقالاتهم من قناة المشرق"الأورينت" مطالبين إدارة القناة ومن صاحبيها "غسان عبود" بالاعتذار للشعب السوري على عدم الموضوعية وغير المهنية التي قامت بها القناة بتغطية أحداث بسوف الحريقة.

واستطاع "سبينه كوم" الحصول على بعض أسماء الموظفين المستقلين وجاءت كالتالي( جميل مخول/ مخرج، وأسامة اللحام/ رئيس قسم الرياضة، وسلام الفيل/ مذيعة، وربا أبو ضرغام/ منتج ومحرر أخبار، ووائل نبواني/ محرر، ومحمد عزيزي/ محرر، وعلى يعرب / غرفة الأخبار).

وعلم "سبينه كوم" من مصادر مطلعة أن معد البرامج في تلفزيون "أورينت" خالد سميسم قدم استقالته من القناة وذلك بعد نشره أخبار غير صحيحة واعتماده مصادر غير موثوقة في إعداد البرامج التي تبثها المحطة.

وأكدت المصادر استقالة "سميسم" من المحطة الخاصة التي تبث من دبي وتتناول الشأن السوري بأساليب "غير مهنية ومأجورة" وتشترك بحملة لتهويل المشاكل وتأزيم الأوضاع ووضع الأحداث في سياق غير طبيعي وتحميل الأمور أكثر مما تحتمل.

وكانت المحطة ركزت في الأيام القليلة الماضية على تجمع نحو ثلاثين شخصاً في دمشق دون مطالب واضحة تحت شعار: "سلمية.. سلمية..، اللـه.. سورية.. الحرية وبس" لتستخدمها في حملتها الإعلامية ضد سورية إلى جانب فيلم مصور بطريقة أظهرت أن نحو مئة شخص يتظاهرون وذلك بسبب اكتظاظ المنطقة بالمارة في مثل هذا الوقت.

في حين لم يخرج للتظاهر سوى ثلاثين شخصياً تفرقوا بعد ربع ساعة فقط إثر طرد أصحاب المحلات في الحريقة لأولئك المتظاهرين من جوارهم.

وعلى الفور وبالتناغم مع ما يحصل وسط دمشق، جندت قناة المشرق محرريها لتنقل أخباراً عاجلة لا تمت بصلة بحقيقة ما يجري على الأرض، في حين سارعت وكالات الأنباء لبث أخبار نقلاً عن مواقع قالت: إنها لـ"المعارضة السورية" دون أن يكون لديها أي معلومة عما يحصل في منطقة الحريقة وجوارها.

وبعد سنين من الغموض الذي أحاط بمصدرها وملكيتها الحقيقة لهذه القناة,كشف عدد من العاملين ومن خلال تدويناتهم الخاصة في "الفيس بوك" و "تويتير" أن المحطة كانت تقوم بتحضير قبل أيام ورشات عمل لمواكبة "يوم الغضب السوري" المزعوم .

سؤال لا نملك الإجابة عليه... ولكن القراء يستعطون

تصرف إسرائيل وأمريكا في لبنان الكثير من الأموال تقدر بمئات ملايين الدولارات على وسائل إعلامية وما يزالون لزعزعة الأمن و لإثارة الشغب والمشاكل وإقامة الفتن والتفرقة الدينية,حيث لم يتم حتى الآن تشكيل حكومة في لبنان.

وبحسبة بسيطة,إذ صرفوا مئات الملايين على لبنان الصغير فكم يستلزم هؤلاء من الأموال على وسائل إعلامية تستهدف سوريا وأمن سوريا والجواب من هو المستفيد؟؟.

الجدير بالذكر,قناة المشرق "أورينت" يملكها شخص يدعى "غسان عبود" حيث قام بالانتقال مع عائلته إلى "بروكسيل" مما أثار الكثير من الشكوك وعلامات الاستفهام حول انتقاله.

وبحسب المعلومات المتوفرة أن عدد السورين العاملين في القناة بين محرر وفني بحدود 140، يتقاضون رواتب تصل بأعلاها إلى 140 ألف ليرة سورية شهرياً وليس لديهم مصدر رزق أخر في دبي.

كم أن مؤسسة الاتصالات صرحت قبل أيام أن لإسرائيل أصابع في هذه الحملة من خلال بث رسائل sms على عدد من الهواتف الخلوية السورية تدعو السوريين للتظاهر وإثارة الشغب.

حيث تم تحويل أموال لملتقطي صور للمتظاهرين وذلك لزيادة حجم الفتنة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنباء عن استقالات جماعية في تلفزيون المشرق ومطالب بالاعتذار للشعب السوري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: ر ف ك :: كـــوكتيـــــــــــل-
انتقل الى: