منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نتانياهو يدعو للعدم الإعتراف بدولة فلسطينية في الأمم المتحدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من سبينه
عضو مميز
عضو مميز


العذراء
246

4036
السٌّمعَة : -1
30/09/2009
33

مُساهمةموضوع: نتانياهو يدعو للعدم الإعتراف بدولة فلسطينية في الأمم المتحدة   الأربعاء مايو 25, 2011 1:07 pm



دعا رئيس وزراء العدو الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء في كلمة له امام الكونغرس الاميركي الى ما اسماه "التصدي بقوة" للاعتراف بدولة فلسطينية في الامم المتحدة. وقال إن "المحاولة الفلسطينية الهادفة الى فرض اتفاق عبر الامم المتحدة لن تجلب السلام"، واضاف ان "على جميع من يريدون نهاية هذا النزاع ان يتصدوا لهذا الامر بقوة".

وشدد نتانياهو على "رفض العودة الى حدود 1967"، واعتبر انه "لا يمكن الدفاع عنها"، كما رفض "تقسيم القدس"، واكد ان "المدينة ستظل عاصمة موحدة لاسرائيل"، وقال إن "اسرائيل ستكون سخية بالنسبة الى حجم الدولة الفلسطينية لكننا سنبدي حزما شديدا عندما يحين وقت ترسيم الحدود انه مبدأ مهم"، واضاف "نقر بأن الدولة الفلسطينية ينبغي ان تكون كبيرة بما فيه الكفاية لتكون قابلة للحياة ومستقلة ومزدهرة".

وزعم نتانياهو ان "السلام لم يتحقق في الشرق الاوسط حتى الان بسبب عدم اعتراف الفلسطينيين بالدولة اليهودية"، وادعى "في السنوات الاخيرة رفض الفلسطينيون مرتين عروضا سخية وبكل بساطة لم يكونوا يريدون إنهاء النزاع"، وأشار الى ان "بعض المستوطنات اليهودية ستبقى خارج حدود إسرائيل بعد التوقيع على إتفاق سلام مع الفلسطينيين"، ورأى أن "وضع المستوطنات سيتحدد فقط خلال المفاوضات".

من جهة ثانية لفت نتانياهو الى ان "اسرائيل لن تتفاوض مع حركة حماس"، ورأى انها "نسخة فلسطينية من القاعدة وليست شريكا من اجل السلام".

من جهته اشار المتحدث باسم "حكومة حماس" طاهر النونو في حديث لوكالة "الصحافة الفرنسية" ان "نتانياهو حاول خداع العالم في خطابه امام الكونغرس الاميركي عبر حديثه عن إمكانية الاعتراف بالدولة الفلسطينية فيما يدمر كل مقومات بنائها وهو يرفض الانسحاب الى حدود 1967 او الانسحاب من مدينة القدس او عودة اللاجئين"، ولفت الى ان "جميع ذلك ثوابت لا يمكن لاحد من شعبنا التنازل او التفريط بها".

ونبه النونو ان "خطاب نتانياهو هو خطاب فتنة و تحريض على الشعب الفلسطيني ووحدته ومصالحته"، واضاف ان "هذا الخطاب هو تأكيد على ان نتانياهو لا يرغب بأي عملية سلمية في المنطقة وانه وضع شروطا تعجيزية امام الشعب الفلسطيني تنبىء بحقيقة توجهاته اليمينية واصراره بالاستمرار في احتلال الارض الفلسطينية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتانياهو يدعو للعدم الإعتراف بدولة فلسطينية في الأمم المتحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: القسم الرئسي :: العالم في اسبوع-
انتقل الى: