منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبناء الوطن ... يقولون كلمتهم برفع أكبر علم للوطن بطول 2300 متر وعرض 18 مترا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من سبينه
عضو مميز
عضو مميز


العذراء
246

4031
السٌّمعَة : -1
30/09/2009
33

مُساهمةموضوع: أبناء الوطن ... يقولون كلمتهم برفع أكبر علم للوطن بطول 2300 متر وعرض 18 مترا   الخميس يونيو 16, 2011 1:41 pm

[center]

في مشهد وطني جامع عبر عن عمق الانتماء الوطني لدى الشعب السوري ومنعته الداخلية ضد كل أشكال التدخل الخارجي تم ظهر اليوم رفع أكبر علم سوري بطول 2300 متر وعرض 18 متراً تتويجاً للحملة الطوعية التي اطلقها شباب سورية بعنوان "ارفع معنا أكبر علم سوري" وذلك بمشاركة مئات الآلاف من مختلف الفعاليات الشعبية والأهلية والشبابية.

وبدأ المشاركون بالحملة بترديد النشيد العربي السوري والوقوف دقيقة صمت تكريماً لأرواح الشهداء من مدنيين وعسكريين كما قاموا بإطلاق البوالين الملونة بألوان العلم السوري في سماء المزة وسط هتافات الشباب لسورية وعزتها ووحدتها الوطنية.

وقال ربيع ديبة المسؤول الإعلامي للحملة في تصريح لوكالة سانا إن هذا العمل هو باسم أبناء الشعب السوري بجميع أطيافه وشرائحه وتعبير عن اللحمة الوطنية ورفض محاولات التدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية مبيناً أن تكلفة العلم وصلت إلى ما يزيد على مليون ليرة جاءت كلها من خلال تبرعات الشباب السوري من جميع المحافظات وكانت للمغتربين السوريين خارج حدود الوطن بصمة مهمة بهذا الحدث مشيراً إلى أن القيمة العينية للتبرعات بدأت من خمسين ليرة وازدادت حسب إمكانية كل شخص.

وأكد ديبة أن الدعوة للمشاركة في رفع أكبر علم سوري والمسيرة المرافقة للحملة موجهة لجميع السوريين دون أي صفة رسمية بهدف إيصال رسالة مفادها أن الشعب السوري متمسك بثوابته الوطنية والقومية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ويرفض رفضاً قاطعاً أي تدخل خارجي من أي دولة بالشأن الداخلي السوري.

من جهته قال غياث تفنكجي من الشباب المنظم للحملة إنه سيشارك في حمل العلم السوري زهاء 8000 شاب وشابة من أبناء سورية وقد قدموا من مختلف المحافظات في حين سيكون في الجهة المقابلة من اوتستراد المزة الشعب السوري بمختلف أطيافه وشرائحه.

وأشار التفنكجي إلى أن العلم الذي يعد اطول علم سوري على الإطلاق طوله 2300 متر وعرضه 18 متراً وان رمزيته تكمن في أن عدد أبناء سورية هو 23 مليون سوري.


وقالت الفعاليات الشعبية والأهلية والاجتماعية المشاركة في حملة ارفع معنا أكبر علم سوري: نراهن على وحدتنا الداخلية والتنوع الرائع للشعب السوري و حيويته وقدرته المتجددة على الابداع.

وأكدت الفعاليات: نحن من نقرر مصيرنا ونرسم مستقبل بلدنا ولن نسمح لأحد أن يعبث بمصيرنا ووحدتنا الوطنية وأن الشعب السوري بأصالته التاريخية ونضجه الحضاري قادر على صياغة مشروعه الوطني الحديث و المعاصر بعيدا عن أي وصايات او تدخلات من أحد.

وساد الاحساس الوطني الغامر جموع الشباب الغفيرة لحظة رفع العلم والبعض يذرف الدموع تأثرا بهذا المشهد الوطني الجامع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبناء الوطن ... يقولون كلمتهم برفع أكبر علم للوطن بطول 2300 متر وعرض 18 مترا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نشرة اخبار التاسعة مساءاً ليوم الأثنين الحادي عشر من فبرايرعام 2300

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: القسم الرئسي :: العالم في اسبوع-
انتقل الى: