منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرئيس "الأسد" سيطلق مفاجئة بخطاب مباشر للشعب السوري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من سبينه
عضو مميز
عضو مميز


العذراء
246

4031
السٌّمعَة : -1
30/09/2009
33

مُساهمةموضوع: الرئيس "الأسد" سيطلق مفاجئة بخطاب مباشر للشعب السوري   الأحد أغسطس 07, 2011 12:01 pm


الت صحيفة الديار اللبنانية إن الرئيس بشار الأسد سيخاطب الشعب السوري مباشرة عبر التلفزيون قبل نهاية هذا الشهر متوقعة أن الرئيس الأسد سيطلق "مفاجأة تتعدى الخيال" فيما نفت مصادر سورية الخبر.
ونقل موقع الوطن أونلاين المحلي عن مصادر رسمية لم يسمها أن الخبر الذي أوردته صحيفة الديار وتم تداوله بشكل واسع في مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي "عار عن الصحة" كما نفت أن يكون ما روج أنه سيكون مضمون المقابلة له أساس من الصحة.
وتوقعت الديار أن يتضمن الخطاب الإعلان عن إلغاء فوري للمادة 8 من الدستور وهي المادة التي تحصر بحزب البعث قيادة الدولة في سياستها الداخلية والخارجية كما تكهنت بأن يدعو الرئيس لانتخابات رئاسية تعددية مبكرة مع تحديد موعدها مبينة أنه سيعتمد على الشعبية الكبيرة جداً في المدن السورية الكبرى وخصوصا دمشق وحلب التي لم تشهد قيام اية تظاهرة مما دفع دعاة التظاهر الى اتهام فاعلياتها وشارعها وتهديدها.
كما أشارت إلى رصيد الرئيس الاسد الكبير جداً في اوساط العلمانيين والمثقفين، مما سيعيده الى قيادة البلاد رئيساً منتخباً باغلبية كبيرة من الاصوات، لا سيما وان الشارع السوري مقسوم الى معارضات تتناحر وقد برز ذلك في مؤتمر انطاليا وتجسد بالخلاف بين "الاخوان المسلمين" والتيارات العلمانية والوطنية.
ويشير المراقبون الى ان الرئيس الاسد سيعرض تفاصيل تتعلق بالمجريات والحراك الشعبي، وكيفية معالجة السلطة له وانه سيكون صريحا بكلامه الى اقصى الحدود. هذا على صعيد الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الاسد قبل نهاية هذا الشهر.
يذكر أن المواقع الالكترونية وزوايا الصحف نشرت مؤخرا أخبار عن مقابلة صحافية يتوقع أن يجريها الرئيس الأسد مع الاعلامي اللبناني مارسيل غانم على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال، يتحدث فيها عن الاجواء والتطورات في سوريا، لكن تبين لاحقا ان الرئيس السوري ليس في وارد اجراء هذا الحوار على محطة لبنانية، بل يريد ان يخاطب الشعب السوري مباشرة عبر القنوات السورية العاملة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرئيس "الأسد" سيطلق مفاجئة بخطاب مباشر للشعب السوري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: القسم الرئسي :: العالم في اسبوع-
انتقل الى: