منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ساحات دمشق تعكس صدى بهجة الأطفال بالعيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيف
عضو مميز
عضو مميز


السمك
78

3641
السٌّمعَة : 0
22/06/2009
24

مُساهمةموضوع: ساحات دمشق تعكس صدى بهجة الأطفال بالعيد    الخميس سبتمبر 01, 2011 4:26 pm








تحولت العديد من الحدائق العامة والأماكن المخصصة للألعاب بمدينة دمشق لساحة كبيرة تعكس صدى ضحكات الاطفال وبهجتهم بعيد الفطر السعيد.

وتغص المطاعم والمنتزهات في المدينة وريفها عادة بالزوار باعتبار العيد فرصة للراحة من ضغط العمل ولقضاء الأسرة أجمل أوقاتها بوجود جميع أفرادها بعيدا عن الأجواء الروتينية.

وفي تصريحات لوكالة سانا قال التؤم جان وجوليا 10 أعوام إنهما يحبان العيد بكل مظاهره كالزيارات والألعاب والهدايا لكنهما يفضلان المراجيح في مدينة الألعاب والملاهي إضافة إلى السيارات الكهربائية لأنها تجعلهما يمتلكان القدرة على التركيز واختبار المهارات مشيرين إلى قضائهما أجمل الأوقات مع أقرانهما حيث يجتمعون ويتبادلون الأفكار والمقترحات بشأن الأماكن التي سيزورونها.

وأوضح التؤم جان وجوليا أنهما يقومان بادخار جزء من العيدية التي يحصلان عليها من الاهل لشراء بعض المستلزمات المدرسية ومساعدة أهلهما في الأمور الحياتية.

بدوره أوضح الطفل ثائر حمزة 12 سنة انه يقوم خلال أيام العيد بزيارة الأقارب وتهنئتهم بالعيد والذهاب الى عدد من أماكن الترفيه سواء الحدائق العامة او مراكز الحاسوب مبينا أنه يفضل ألعاب الحاسوب الحديثة كونها تنمي مواهبه وقدراته العقلية فمصروفه في العيد يذهب على هذه الألعاب.

من جهتها لفتت المحامية ثناء سليمان إلى أن قضاء أيام عطلة العيد بين الأهل والأصحاب يرفع معنوياتها ويساعدها على استعادة نشاطها للعمل بجد كما ان عطلة العيد تشكل فرصة لاصطحاب العائلة إلى المنتزهات والمطاعم وقضاء بعض الوقت في احضان الطبيعة.

من ناحيته أشار جودت جبر صاحب أحد المنتزهات في جرمانا إلى الإقبال الكبير من قبل المواطنين على المنتزهات خلال هذا العيد الأمر الذي فرض عليهم افتتاح المنتزه في أوقات مبكرة وحتى ساعات متأخرة من الليل مبينا أن الاهالي يستغلون فرصة العيد لتبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة.

وحددت محافظة دمشق 17 موقعا للألعاب خلال فترة عيد الفطر السعيد وعملت على تأهيلها وتأمين ما يلزم للحفاظ على سلامة الأطفال وهي شارع ابن العميد خلف مدرسة محي الدين العربي وصالح شاطر وساحة شمدين واوتوستراد المزة بعد مدينة الجلاء وبستان الشام حديقة الطلائع سابقا وفي المهاجرين خورشيد ومساكن برزة وساروجة والعدوي جانب المركز الثقافي العربي وساحة كراج حوش عرب سابقا والميدان كورنيش وفي القدم واوتوستراد القدم وموقع مدينة معرض دمشق الدولي القديم وجوبر والقابون وفي دمر البلد في النادي الرياضي بدمر الشرقية وجانب سور ملعب نادي المحافظة و كفرسوسة وفي الحسينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ساحات دمشق تعكس صدى بهجة الأطفال بالعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: القسم الرئسي :: العالم في اسبوع-
انتقل الى: