منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأونروا تدشن مجمعا ومركزا صحيا للاجئين الفلسطينيين في سبينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من سبينه
عضو مميز
عضو مميز


العذراء
246

3468
السٌّمعَة : -1
30/09/2009
31

مُساهمةموضوع: الأونروا تدشن مجمعا ومركزا صحيا للاجئين الفلسطينيين في سبينة   الخميس أكتوبر 01, 2009 7:57 am

أعربت كارين أبو زيد المفوض العام لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين الأونروا عن تقديرها الكبير للحكومة السورية لدعمها القوي والثابت للأونروا مضيفة أن وكالة الغوث تمكنت من خلال دعم المجتمع الدولي المستمر من تقديم حياة أفضل وكريمة إلى مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في سورية وخارجها.

وقالت أبو زيد خلال احتفال تدشين مجمع سبينة لمتعدد الأغراض للاجئين الفلسطينيين الواقع جنوب مدينة دمشق إن هذا الاحتفال والجهود التي بذلتها الأونروا تعكس الاعتقاد الرئيسي لوكالة الغوث بأنه يمكن من خلال التشاور وإشراك الأفراد الذين تقوم الوكالة بخدمتهم تحقيق أهداف التنمية البشرية بشكل أفضل.

وأضافت أنه ليس هناك أمر أكثر أهمية لمستقبل اللاجئين الفلسطينيين في سورية وخارجها أكثر من ضمان تقديم الخدمات الرئيسية في مجالات التعليم والصحة والدعم الاجتماعي التي تساهم في تطوير مجتمعات صحية ونشطة ومثقفة.

بدوره قال أندرياس راينيكه سفير ألمانيا الاتحادية في سورية إن بلاده تقدر بشكل كبير الدعم الواسع الذي تقدمه سورية للاجئين الفلسطينيين منذ سنوات عديدة مضيفا أن بلاده يسعدها المشاركة في تحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين وتأمين تربية جيدة لأطفالهم وتلبية متطلباتهم الطبية والاجتماعية من خلال تقديم مساهمة في إعادة بناء وتوسيع العديد من المنشآت في مخيم سبينة.

وأوضح راينيكه أنه من واجب الحكومات العمل من أجل سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط وتتعاون حكومة بلاده مع جميع الأطراف للوصول إلى حل دائم للنزاع ولمستقبل يعمه السلام في الشرق الأوسط.

من جهته توجه تشارلز هنتر القائم بأعمال السفارة الأمريكية في دمشق بالشكر العميق للشعب السوري والحكومة السورية لاستضافتهما اللاجئين الفلسطينيين على مدى الأعوام الستين الماضية وتقديمهما الفرص والأدوات التي سمحت لهم بإعالة أنفسهم وعائلاتهم بكرامة واحترام.

وأكد هنتر التزام بلاده بالمساعدة على تحقيق احتياجات اللاجئين في المنطقة حتى إيجاد حل نهائي للصراع الدائر لافتا إلى أن جزءا مهما من هذه المساعدة هو لدعم ما يزيد على 440 ألف لاجئ فلسطيني يعيشون في سورية.

من جانبه قال علي مصطفى المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب إن سورية تعتبر داعمة هامة وأساسية للاجئين الفلسطينيين ولوكالة الغوث حتى إيجاد الحل العادل لمشكلتهم وعودتهم لديارهم التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف مصطفى أن اللاجئين الفلسطينيين يتمسكون بحقهم ويطالبون وكالة الغوث بالاستمرار في تحسين أوضاعهم وإنجاز البنى التحتية في مخيماتهم وتوفير حياة يسودها الأمن الصحي والتعليمي والبيئي ويؤكدون رفضهم المطلق للتوطين بأي شكل وتحت أي ظرف.

يشار إلى أن مجمع سبينة الذي بنته الأونروا بمساهمة مالية مقدارها 2 مليون دولار أمريكي من ألمانيا والولايات المتحدة يتضمن مدرستين ومركزا صحيا ومركزا لتنمية المجتمع المحلي وسيستفيد من الأبنية المدرسية الجديدة أكثر من ثلاثة آلاف طالب وسيساعد المركز الصحي في رفع مستوى الحصول على الخدمات الطبية المتوفرة للمرضى في حين سيدعم مركز تنمية المجتمع المحلي المبادرات المحلية مثل المشاريع المولدة للدخل وخدمات الإعاقة ويساعد المرأة في الحصول على فرص أفضل في سوق العمل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأونروا تدشن مجمعا ومركزا صحيا للاجئين الفلسطينيين في سبينة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: القسم الرئسي :: حديث الشارع-
انتقل الى: