منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قالة مدير مشفى المجتهد وتنبيه مدير ابن النفيس لرفض استقبال طفلين بحالة إسعاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الخيام
عضو مميز
عضو مميز
avatar

295

3453
السٌّمعَة : 14
05/06/2009
الموقع www.Sbinah.com

مُساهمةموضوع: قالة مدير مشفى المجتهد وتنبيه مدير ابن النفيس لرفض استقبال طفلين بحالة إسعاف   الأحد أكتوبر 25, 2009 11:20 am




قال مصدر مطلع في وزارة الصحة إن إقالة مدير عام مشفى المجتهد عصام حريراتي جاءت على خلفية رفض المشفى استقبال حالتين إسعافيتين لطفلين كفيفين بسبب الاشتباه بإصابتهما بأنفلونزا الخنازير.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن"وزير الصحة رضا سعيد وافق على استقالة مدير مشفى المجتهد لرفض المشفى استقبال طفلين كفيفين كانا يعانيان من ارتفاع حروري شديد والتهاب بلعوم مزمن", مرجعا رفض المشفى استقبال الطفلين إلى "الاشتباه بإصابتهما بمرض أنفلونزا الخنازير".

وتابع المصدر أن "الطفلين الضريرين حمزة جديع وعلاء عرنوس انتقلا إلى مشفى ابن النفيس الذي رفض بدوره استقبالهما لنفس الأسباب قبل توجههما إلى مرصد رعاية الشباب حيث بينت نتائج الفحوص والتحاليل عدم إصابتهم بإنفلونزا الخنازير", مشيرا إلى أن "عدم إصابتهما لم تشفع لهما لدى إدارتي المشفيين لاستقبالهما".

وتشير المعلومات إلى أن قرار وزير الصحة في هذا الموضوع تجاوز مدير مشفى المجتهد ليطال مدير عام مستشفى مجمع ابن النفيس خالد حمو ليلا بالتنبيه ونقل عدد كبير من الأطباء المقيمين ورؤساء أقسام الإسعاف في المستشفيين ورؤساء أقسام الأطفال وغيرهم ممن شاركوا في ما أسماه المصدر "التقصير وسوء التعامل" مع الطفلين الضريرين مساء يوم الإثنين الفائت.

وأردف المصدر أن "" الموافقة على استقالة حريراتي جاءت إثر عقوبة تنبيه", مضيفا أنه "تم تكليف الطبيب عادل بقلة بتسيير أمور الهيئة العامة لمشفى دمشق بشكل أولي".

ويعاني السوريون من الإهمال وسوء المعاملة من بعض القائمين والعاملين في مشافي القطاع العام, إذ لم ينصف الطفلين الكفيفين, وفقا لتقارير إعلامية, إلا بعد ضغط القائمين على جمعية رعاية المكفوفين واهتمام وزارة الصحة ما أدى إلى قرارات قد تضع حدا للتسيب والإهمال في مشفيين حكوميين مثل المجتهد وابن النفيس.




سيريانيوز

_________________
www.Sbinah.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قالة مدير مشفى المجتهد وتنبيه مدير ابن النفيس لرفض استقبال طفلين بحالة إسعاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: القسم الرئسي :: حديث الشارع-
انتقل الى: