منتديـــــات موقع اجتماعي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سبينة ,نرحب بك عضواً بيننا في الموقع .اضغط زر تسجيل للانضام الينا
ولاتنسى تفعيل العضوية من الايميل الخاص يك.


أول موقع اجتماعي في
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونة يخشى مصير الريال أمام شتوتجارت في الأبطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NEMO
عضو مميز
عضو مميز


السرطان
243

4017
السٌّمعَة : 3
18/11/2009
30

مُساهمةموضوع: برشلونة يخشى مصير الريال أمام شتوتجارت في الأبطال   الأربعاء مارس 17, 2010 12:02 pm

يخشى برشلونة الإسباني حامل اللقب أن يلقى نفس مصير غريمه ريال مدريد بالخروج من دوري أبطال أوروبا، حينما يواجه شتوتجارت الألماني في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم على ملعب كامب نو.


كان ريال مدريد قد خرج بخفي حنين من هذا الدور، بخسارته ذهابا أمام ليون 1/صفر، ثم سقوطه في فخّ التعادل معه على أرضه 1/1.


في المقابل، انتزع الفريق الكاتالوني تعادلا ثمينا 1/1 من ملعب شتوتجارت ذهابا، لكن الأخير تفوق عليه في بعض فترات المباراة، وفي ظلّ تراجع مستوى برشلونة في الآونة الأخيرة، فإن الفريق الألماني يعقد الآمال على تفجير مفاجأة من العيار الثقيل.


وتحسن أداء شتوتجارت كثيرا في الأشهر الأخيرة، وتحديدا منذ أن تسلم تدريبه المدرب السويسري كريستيان جروس خلفا لماركوس بابل، ويقوده المهاجم البرازيلي الأصل الألماني الجنسية كاكاو، الذي سجّل سبعة أهداف في مبارياته الأربع الأخيرة، بينها هدف الذهاب في مرمى فيكتور فالديس.


في المقابل سيجد الفريق الألماني صعوبة كبيرة في وقف المهاجم الفذّ الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتشي بتسجيله ثلاثية رائعة في مرمى فالنسيا الأحد، رافعا رصيده في صدارة الهدافين إلى 22 هدفا.


ويدرك شتوتجارت أنه لا أمل بخوض هذه المسابقة الموسم المقبل إلا من خلال الفوز بها، كونه يحتل المركز التاسع في البوندزليجا، وبالتالي سيبذل لاعبوه جهودا مضاعفة للعودة بنصر مظفر من كامب نو.


وبالإضافة إلى كاكاو، فإن الجناح البيلاروسي ألكسندر هليب يريد أن يثبت لبرشلونة الخطأ الذي ارتكبه بالتنازل عن خدماته الصيف الماضي، علما بأنه كان ضمن الفريق الكاتالوني الذي فاز بثلاثية نادرة الموسم الماضي (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، ولكنه لم يسهم بطريقة فعالة، لأنه لم يكن ضمن التشكيلة الأساسية.


وقد يعود إلى برشلونة قائده وقطب دفاعه كارلوس بويول الذي غاب عن المباراة ضد فالنسيا، وإلا فإن ماركيز أو الأرجنتيني جابي ميليتو يستطيع سد الثغرة.

وقد يمنح مدرب برشلونة جوزيب جوارديولا الفرصة أمام الفرنسي تييري هنري، بعد أن تألق إثر نزوله احتياطيا منتصف الشوط الثاني ضد فالنسيا ومرر كرتين حاسمتين جاء منهما هدفا ميسي الأخيران.


وقد يلعب هنري في مواجهة زميلين سابقين له هما هليب والحارس المخضرم ينز ليمان، علما بأن الثلاثي كان في صفوف أرسنال عندما خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة بالذات 2/1 عام 2006.


بوردو وأولمبياكوس

في المقابل -وعلى الرغم من تراجع مستواه- يبدو بوردو الذي يلعب له المحترف المغربي المتألق مروان الشماخ مرشحا بقوة لتخطي أولمبياكوس اليوناني، عندما يستضيفه على ملعب سابان دلماس، وذلك بعد أن تغلب عليه ذهابا في أثينا بهدف مقابل لا شيء.


ولم يفز بوردو في مبارياته الثلاثة الأخيرة في الدوري، حيث تعادل مع مونبلييه وموناكو، وخسر على أرضه أمام أوكسير، فبات يتصدر بفارق الأهداف فقط عن مونبلييه مفاجأة الموسم.


ويعتبر بوردو الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم في دوري الإبطال، ورأى مدربه الشاب لوران بلان أن فريقه يستطيع تحقيق أشياء مدهشة في هذه البطولة.


ولا يمر أولمبياكوس بأفضل الأحوال؛ لأنه يتخلف بفارق 7 نقاط عن باناثينايكوس المتصدر قبل نهاية الدوري المحلي بأربع مراحل، ما يعني أن سيطرته المطلقة على الدوري المحلي في السنوات الخمس الأخيرة شارفت على النهاية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونة يخشى مصير الريال أمام شتوتجارت في الأبطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات موقع اجتماعي :: ر ف ك :: رياضة ورياضيين-
انتقل الى: