ليس من الغريب على شركة مثل غوغل أن تطرح تحسينات على خدماتها بمثل هذه الوتيرة السريعة، لا سيما مع التهديد الجديد للشركة والذي يدق ناقوس الخطر فيه التحالف الجديد الذي جمع مايكروسوفت وياهو في مجال البحث على الإنترنت، هذا التحالف الذي يرفع حصة الشركتين معاً إلى ما يصل إلى 30 % من نسبة استخدام محركات البحث في السوق الأمريكية.
إلا أن غوغل أتقنت اللعبة جيداً، فعناصر التميز التي جمعتها قد مكنتها من احتلال موقع الصدارة في عالم البحث على الإنترنت، وتطوير المزايا بصورة مستمرة هو ما يمكنها من الحفاظ على صدارتها، وفي هذا المجال، فقد طورت الشركة مؤخراً خدمة البحث عن الصور على الإنترنت، بحيث يصل المستخدم إلى نتائج أكثر دقة. لشرح المزايا الجديدة لنقل أنك تود البحث عن الصور المتعلقة بكلمة زهرة، عندها يمكنك تحديد أبعاد أو حجم الصورة بشكل دقيق من الخيار Size، كما يمكنك تحديد نوع الصورة من الخيار Type، والمقصود بنوع الصورة، هل هي صورة لوجه أم صورة مرسومة بقلم تخطيط أم صورة حقيقية أم صورة من نوع Clip Art، وبعدها يمكنك تحديد لون الصورة، أي هل أنت تبحث عن صورة وردة حمراء أم صفراء أم صورة وردة باللون الأبيض والأسود.
يمكنك بسهولة الدخول إلى موقع غوغل Google وتجربة هذه الخيارات بنفسك الآن، مع الإشارة إلى أن عرض هذه الخيارات يتطلب تحديد الأمر Show Options في نافذة البحث عن الصور، إلا في حالة استخدام متصفح كروم Chrome من غوغل للإنترنت، إذ تظهر في هذه الحالة كافة خيارات البحث عن الصور تلقائيا.